التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

المنصوري يتوقع انفراجة أزمة أسعار النفط الخليجية بمنتصف 2015

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، سعيد المنصوري، إن أسعار النفط سوف تشهد تحسنا كبيرا خلال منتصف هذا العام، بالتوازي مع التحسن الذي من المتوقع أن يحدث في القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالدولة الخليجية.


وأضاف المنصوري، في تصريحات أبرزتها صحيفة "إمارات 24/7": "من المتوقع أن تشهد أسعار النفط تحسنا كبيرا خلال منتصف العام، نظرا للتحسن في الاقتصاد العالمي، وبالتالي سوف يزداد الطلب الأوروبي على النفط".


وأوضحت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية، أن تصريحات المنصوري توافقت إلى حد كبير مع التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الخليجيين، الذين أعربوا عن تفاؤل حذر بشأن انفراج أزمة النفط خلال هذا العام.


وشدد المنصوري: "ليس من المستحب أن نستعجل التوقعات بخصوص معدلات النمو التي سوف تشهدها الدولة الخليجية خلال هذا العام"، مؤكدا أنه ينبغي الانتظار حتى شهر مارس القادم، حتى يمكن استنباط معدلات النمو المتوقع خلال العام.


وأضاف أن الأمر لا يتوقف بأي حال من الأحوال على القطاع النفطي، موضحا أن التقدم الذي تحققه القطاعات الأخرى سوف تكون مؤثرة بصورة كبيرة، ويمكنها مساعدة الحكومة الإماراتية على الاحتفاظ بمعدلات النمو الحالية والتي وصلت إلى 4.5% خلال العام الماضي.